أخبار عاجلة

المركزي: هبوط أسعار الذهب بنسبة 0.52% خلال تعاملات هذا الأسبوع 

المركزي: هبوط أسعار الذهب بنسبة 0.52% خلال تعاملات هذا الأسبوع  قال البنك المركزي في تعليقة الأسبوعي على أسعار الذهب، إن أسعار الذهب هبطت بنسبة 0.52%، لتنهي تداولات الأسبوع عند 1783.4 دولار للأونصة بسبب صعود الدولار وفي التفاصيل المركزي: هبوط أسعار الذهب بنسبة 0.52% خلال تعاملات هذا الأسبوع .

وأوضح المركزي، أن أسعار الذهب ارتفعت بشكل تصاعدي في مطلع هذا الأسبوع على خلفية حالة عدم اليقين المحيطة بالنظرة المستقبلية لمعدل النمو، وبسبب ترقب الأسواق لنتائج اجتماعات السياسة النقدية التي انعقدت الأسبوع الماضي.

وأشار المركزي في بيانه إلى أنه على الرغم من تصاعد الذهب في مطلع هذا الأسبوع، شهدت نهاية الأسبوع انخفاضًا في أسعار الذهب بسبب الدولار.

وتابع، أن مؤشر الدولار أنهى تداولات الأسبوع على ارتفاع (+0.51%) وسط العديد من الأحداث المؤثرة في السوق، والتي تسببت في اضطراب الأسواق بشكل كبير. وتسبب كل من ميل بنك كندا إلى تشديد السياسة النقدية، وتصريحات لاجارد عقب اجتماع البنك المركزي الأوروبي إلى تراجع الدولار، ولكنه حقق مكاسب بعد ذلك على خلفية حالة عدم اليقين المحيطة بمسار رفع الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة، وعلى خلفية ارتفاع معدل التضخم. وانخفض اليورو بنسبة (-0.73%) في الغالب بسبب مكاسب الدولار، ليقلص بذلك جميع مكاسبه التي حققها بعد اجتماع البنك المركزي الأوروبي. وبالمثل، تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة (-0.53%) بسبب قوة الدولار وتأثر السوق المحلي بشكل كبير بسعر الذهب فانخفض تلبية للسوق العالمي وسعر الدولار.