أخبار عاجلة

مليون توقيع للمطالبة بموسم جديد للمسلسل الكندي Anne with an E

آنAnne with an E)‏ مسلسل كندي يستحق المشاهدة ناقش العديد من القضايا الإجتماعية مثل التبي والتخلي عن الأطفال والصدمة النفسية واللامساواة بين الجنسين والعنصيرة وحرية التعبير والدين ، حصل المسلسل على جائزة الشاشة الكندية لأفضل مسلسل درامي .

تناول مسلسل “آن” حياة فتاة يتيمة قضت طفولة بائسة بين الملجأ وبيوت الأسر المختلفة التي كانت تشغلها ، ثم يرسلها الملجأ عن طريق الخطأ لأسرة مكونة من أخ وأخت متقدمين في السن كانوا يريدون تبني ولد ليساعدهم في أعمال مزرعة جرين جيبلز التي يملكونها، ويقرران في النهاية الاحتفاظ بآن كفرد من الأسرة وليس لتشغيلها، وتبدأ آن حياتها في البلدة الصغيرة الواقعة في جزيرة الملك إدوارد، وتسرد الرواية كيف تغير آن حياة الأخوين كاثبيرت وحياة كل من في البلدة.

وتواجه ( آن) الصعاب والتحديات في سبيل الحب وتقبل الآخر وإيجاد مكانٍ لها في العالم،و بفضل روحها الفريدة وذكائها المتّقد وخيالها الخصب تنج الفتاة في تحقيق أهدافها ، وتعكس مغامرات آن القضايا الموضوعية التي يختبرها الناس في كل زمانٍ، ومنها الهويّة والأنثويّة والتنمّر والتحيّز.

المسلسل مقتبس من رواية للمؤلفة الكندية لوسى مود مونتغمري، بالتعاون مع مويرا والي بيكيت ككاتبة ومنتجة. عرض في كندا على شبكة سي بي سي وعرض عالمياً على نتفلكس ، المسلسل مكون من 3 مواسم (27 حلقة) .

المسلسل من بطولة آميبيث ماكولتي في دور آن شيرلي كاثبريت، وجيرالدين جيمس وروبرت هولمز تومبسون في أدوار ماريلا وماثيو كاثبيرت، وشارك في إخراج المسلسل بمواسمه الثلاث أحد عشر مخرجاً، عرض المسلسل على شبكة تلفزيون سي بي سي في كندا، ثم عرض عالمياً عبر منصة نتفلكس الترفيهية ، وقد تلقت المنصة مليون توقيع لعرض موسم جديد لـ ( Anne with an E) فهل تستجيب المنصة ؟